[◄تلاميذ ·[b]· جيل الانترنيت►][/b]
يتصف هذا الجيل الجديد من التلاميذ
انه جيل الانترنيت لانه خلق وتربى في قلب
الثورة المعلوماتية المتمثلة في وسيلة الانترنيت
ولا عجب ان نجد التلميذ يتفوق على استاذه
في استخدام الانترنيت
لان الاستاذ كان من جيل سابق
وهو درس وتربى في مدارس لم تتواجد فيها هذه الوسائل
وانما درس بالورق والكتب في احسن الاحوال
لهذا نجد ان الجيل الحالي من التلاميذ
يمتاز بالمرونة والسلسة والاطلاع الواسع على المواقع
ويعرف كيفية تحميل الوثائق والصور والكتب
وهو الامر الذي لا يتقنه الكثير من الاساتذة
لانهم يرفضون تعلم هذه الوسيلة التواصلية الفعالة
بحجة ان الكتاب اهم من الصورة
اعتقد ان الاستاذ وجب عليه تتبع المستجدات التقنية في التواصل
ويساير عقلية التلميذ التي صارت متاثرة بالصورة اكثر
ولم تعد تجدي الكتب الورقية والدروس بالطريقة القديمة
لانها لا تقدم الاغراء الكافي لتتبع التلميذ
وصارت الهوة شاسعة بين متطلبات التلميذ في الصورة
وفتح عوالم الاتصال على مصراعيها
ونجد في المقابل اساليب تعليمية عتيقة
لا تحقق طموحات اغلبية الجيل الحالي من التلاميذ
لانهم ولدو في هذا العصر عصر الانترنيت
يتصف هذا الجيل الجديد من التلاميذ
انه جيل الانترنيت لانه خلق وتربى في قلب
الثورة المعلوماتية المتمثلة في وسيلة الانترنيت
ولا عجب ان نجد التلميذ يتفوق على استاذه
في استخدام الانترنيت
لان الاستاذ كان من جيل سابق
وهو درس وتربى في مدارس لم تتواجد فيها هذه الوسائل
وانما درس بالورق والكتب في احسن الاحوال
لهذا نجد ان الجيل الحالي من التلاميذ
يمتاز بالمرونة والسلسة والاطلاع الواسع على المواقع
ويعرف كيفية تحميل الوثائق والصور والكتب
وهو الامر الذي لا يتقنه الكثير من الاساتذة
لانهم يرفضون تعلم هذه الوسيلة التواصلية الفعالة
بحجة ان الكتاب اهم من الصورة
اعتقد ان الاستاذ وجب عليه تتبع المستجدات التقنية في التواصل
ويساير عقلية التلميذ التي صارت متاثرة بالصورة اكثر
ولم تعد تجدي الكتب الورقية والدروس بالطريقة القديمة
لانها لا تقدم الاغراء الكافي لتتبع التلميذ
وصارت الهوة شاسعة بين متطلبات التلميذ في الصورة
وفتح عوالم الاتصال على مصراعيها
ونجد في المقابل اساليب تعليمية عتيقة
لا تحقق طموحات اغلبية الجيل الحالي من التلاميذ
لانهم ولدو في هذا العصر عصر الانترنيت